Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
حركة النهضة الإسلامية بتونس قواعدها حرية عدالة تنمية
21 mai 2012

رئيس المجلس الوطني التأسيسي يستقبل نائب المستشار النمساوي ووزير الشؤون الأوروبية والدولية لجمهورية النمسا

رئيس المجلس الوطني التأسيسي يستقبل نائب المستشار النمساوي ووزير الشؤون الأوروبية والدولية لجمهورية النمسا
 
 كانت علاقات التعاون والصداقة القائمة بين تونس والنمسا والآفاق المتاحة لمزيد إثرائها وتطويرها في مختلف الميادين محور المحادثة التي جرت بعد ظهر اليوم بين السيد مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي والسيد MICHAEL SPINDELEGGER نائب المستشار النمساوي ووزير الشؤون الأوروبية والدولية لجمهورية النمسا .
و ابرز رئيس المجلس الوطني التأسيسي حجم التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها تونس وما تستدعيه من معالجة فورية ومباشرة من خلال توظيف الإمكانيات الوطنية وتجميع كل قوى المجتمع التونسي من مؤسسات ومجتمع مدني وشخصيات وطنية من جهة، والاستعانة بتجارب ومساعدات البلدان الصديقة من جهة أخرى بهدف تحقيق تكامل اقتصادي في إطار رؤية أوسع واشمل تساعد البلاد على الاندماج بصورة متقدمة مع دول الاتحاد الأوروبي .
كما بين أن المؤسسات الشرعية المنتخبة في تونس اليوم تقوم بالإصلاحات الضرورية في اتجاه مزيد تحسين مناخ الأعمال و تفعيل الشفافية في المعاملات ، حتى تقع إعادة البناء على أرضية صلبة و حتى تتمكن هذه المؤسسات من إعطاء رسائل أمل عملية وايجابية لشباب تونس الذي صنع ربيعها .
واستعرض السيد مصطفى بن جعفر عمل المجلس الوطني التأسيسي المتمثل أساسا في صياغة دستور جديد للبلاد ، مشدّدا على أن يكون دستورا معززا للمكاسب ومؤسسا لقيم الديمقراطية و العدالة و الحرية و المساواة ، تحقيقا للأهداف التي قامت من اجلها ثورة شباب تونس و تأسيسا لجمهورية ثانية تقطع مع الديكتاتورية و تنظم الحياة السياسية بصورة تسمح بالتداول على السلطة .
وأكّد المستشار النمساوي ووزير الشؤون الأوروبية والدولية لجمهورية النمسا من جهته أن بلاده تتابع باهتمام تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس و التي تعكس إرادة قوية لتأسيس دولة ديمقراطية تضطلع بدور هام في جنوب المتوسط.
 
Publicité
Publicité
Commentaires
حركة النهضة الإسلامية بتونس قواعدها حرية عدالة تنمية
  • حركة النهضة (حركة الاتجاه الإسلامي سابقا) هي الحركة التاريخية التي تمثل التيار الإسلامي في تونس. أسست الحركة عام 1972 وأعلنت رسميا على نفسها في 6 جوان 1981 ولم يتم الاعتراف به كحزب سياسي في تونس إلا في 1 مارس 2011 من قبل حكومة محمد الغنوشي (2011) المؤقتة ب
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
  • 2012
Publicité