Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
حركة النهضة الإسلامية بتونس قواعدها حرية عدالة تنمية
21 mai 2012

حمادي الجبالي : ليس في وارد الحكومة النيل من حقوق الشغالين أو التغاضي عن حقوقهم المشروعة

18 مــاي 2012 وات - أكد رئيس الحكومة المؤقتة، حمادي الجبالي، أن حكومته "ليس واردا لديها بالمرة النيل من حقوق الشغالين ولا التغاضي عن مطالبهم المشروعة في الكرامة والعدالة الاجتماعية".

وتعرض خلال كلمة ألقاها في حفل اختتام اشغال الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عشية الجمعة بقصر المؤتمرات بالعاصمة، إلى المناخ الاجتماعي في البلاد، مؤكدا أن الحكومة "حريصة على تحسين هذا المناخ عبر تحسين دخل الاجراء". وقال في هذا الصدد "الثورة التونسية لا تتحقق أهدافها إلا بالنهوض باوضاع العمال وبرفع مرتباتهم وتحسين ظروف عملهم".
وأعرب حمادي الجبالي عن أمله في ان تتوفق المنظمات النقابية والاجتماعية إلى "صياغة مقاربة تجمع بين الاستجابة لمطالب الشغالين، من ناحية، وتوفير الموارد التي تتطلبها عملية التنمية، من ناحية أخرى"، بما يمكن من "محاربة معضلتي الفقر والبطالة والتي تتفق جميع الاطراف على كونها أولى الاولويات"، حسب قوله.
وأعلن في كلمته عن الشروع في وضع برنامج طموح للتنمية المتوازنة ومحاربة الفقر والحد من البطالة اللذين يشكلان برأيه "المطلبان الاساسيان للثورة التونسية"، معبرا عن التطلع إلى "بلوغ نموذج اقتصادي يحقق تطلعات الشعب ويعيد الاعتبار لقيمة العمل والعامل باعتباره الحلقة المركزية في عملية التنمية".
Publicité
Publicité
Commentaires
حركة النهضة الإسلامية بتونس قواعدها حرية عدالة تنمية
  • حركة النهضة (حركة الاتجاه الإسلامي سابقا) هي الحركة التاريخية التي تمثل التيار الإسلامي في تونس. أسست الحركة عام 1972 وأعلنت رسميا على نفسها في 6 جوان 1981 ولم يتم الاعتراف به كحزب سياسي في تونس إلا في 1 مارس 2011 من قبل حكومة محمد الغنوشي (2011) المؤقتة ب
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
  • 2012
Publicité